عن المعهد

التأسيس و الرؤية

تم تأسيس المعهد الإنجليزي الجسر بمدينة العرائش ليكون مصدراً للتعليم والتثقيف و تطوير المهارات اللغوية والتواصلية لجميع فئات المجتمع الراغب في تعلم اللغة الأكثرهيمنة في العالم، لغة العلم والتقنية والتكنولوجيا بلا منافس، الا وهي اللغة الإنجليزية، و الانفتاح على ثقافات العالم المتحدث بها.

 يشتغل المعهد وفق معايير معتمدة دوليا في تدريس اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها، و كذلك نشتغل وفق الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات CEFR في تحديد المستويات وتصميم الدورات و قياس مستوى الكفاءة. .. و من جهة أخرى، بإمكان المتعلمين التقدم لإجتياز الإمتحانات الدولية والحصول على شهادات معترف بها عالميا و مقبولة لدى جل الجامعات الأوروبية و الأمريكية.

سوف يلاحظ المتعلم أن طرقنا في المعهد تختلف عن أساليب تدريس اللغة التقليدية لأنه سيكون هناك استخدام مكثف للنهج التواصلي لبناء أساس قوي وصلب لثقة المتلقي. لذلك ، نشجع على الشعور بحرية التحدث وعدم القلق بشأن ارتكاب الأخطاء ، وفي نفس الوقت نركز على النطق السليم لمنح الثقة للتحدث في الفصل وخارجه.

لقد تم تاسيس المعهد وفق منضور يجمع بين البيئة الأمنة والممتعة للتعلم و التصميم المناسب لخلق مؤسسة من هذا النوع. ولحسن الصدفة، فلقد تم تشييد المعهد في مكان بني خصيصا كقاعة دراسية قبل ازيد من 90 سنة، وهي القاعة الوحيدة التي حافضت على طابعها الأصلي من المؤسسة الإسبانية

La Academia Politécnica “Los hermanos maristas